وزير الخارجية يجتمع مع نظيره الإيطالي

الدوحة – المكتب الإعلامي - 02 أغسطس

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد انجلينو ألفانو وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي.

جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية إيطاليا، لاسيما في مجال الاقتصاد والاستثمار وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

كما تم استعراض التعاون في مجال الدفاع بين البلدين، وشراء القوات البحرية الأميرية 7 وحدات بحرية، وتدريب القوات القطرية، وذلك في إطار برنامج التعاون العسكري الثنائي القائم بين البلدين.

وقام سعادة وزير الخارجية بإطلاع وزير الخارجية الإيطالي على مستجدات الأزمة الخليجية الراهنة وكافة الإجراءات غير القانونية، والعواقب الإنسانية الناجمة عن التدابير الانفرادية والتعسفية التي تم اتخاذها ضد دولة قطر من قبل دول الحصار.

وأكد سعادة وزير الخارجية خلال الاجتماع أهمية احترام القانون الدولي، مشيراً إلى أن الحوار بقيادة الوساطة الكويتية هو الحل الوحيد لحل الأزمة.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيطالي الأهمية التي توليها بلده لتطوير العلاقات الثنائية مع دولة قطر، مؤكداً دعم إيطاليا لدولة قطر على المستوى الدولي.

تم عقب الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن الحوار السياسي بين وزارتي خارجية البلدين كما وقع جهاز قطر للاستثمار مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإيطالي في مجال الاستثمار.